المحمدى: المصريون فى الخارج ليس لهم نصير

تقدم الأستاذ المحمدي السيد أحمد عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بطلب إحاطة إلى وزير الخارجية بشأن المصريون في الخارج كان نص

السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الشعب

تحية طيبة وبعد ..؛
أتقدم بطلب إحاطة إلي :
السيد / وزير الخارجية
المصريون في الخارج ليس لهم نصير

ما بين باحث عن لقمة عيشه ومابين عالم هارب لظلم لحق به ومابين طامح لزيادة ماله تتألف قصص المصريين بالخارج الذين تلاحقهم المظالم أينما ذهبوا وتطاردهم الذمم الخربة في كل مكان .
ولضعف ملحوظ يشاهده الجميع من موقف الخارجية المصرية تجاه ما يعرض عليها من مظالم حيث إنها دائماً ما تأتي علي المواطن المصري المظلوم هذا حينما تتحرك تجاه حل المشكلة ولكن يعلب عليها أنها لا تتحرك قيد أنمله وكأن الأمر لا يعنيها بالمرة .
فالأمثلة كثيرة وواضحة ويعلمها الجميع ونذكر منها :
المصريون في ليبيا يتم محاصرتهم بالمئات وحرقهم بالنار واحتجازهم لسنوات في السجون وطرد البعض منهم دون الحصول علي حقوقه المادية. ماذا كان دور الخارجية المصرية لاستعادة حقوق هؤلاء المواطنين ؟
المصريون في الكويت خمسة من أفراد الشرطة الكويتية يعذبون شابين مصريين بسكب ماء النار علي جسدهما العاري لانتزاع اعترافات منهما . ماذا كان دور الخارجية المصرية لاستعادة حقوق هؤلاء المواطنين ؟
الصيادين المصريين أثناء قيامهم بالصيد وجنوح سفن الصيد للدول المجاورة يتم احتجازهم لشهر وأحياناً لسنوات دون أي تحرك من الخارجية المصرية . ما هو دور الخارجية المصرية تجاه مشاكل الصيادين المصريين ؟
العلماء المصريون في الخارج يتعرضون للابتزاز والتهديد بالقتل ومن يستطيع الهروب منهم والعودة لأرض الوطن يكون مصيره القتل وسط أهله وجيرانه وما مصير عالم الذرة الأخير عنا ببعيد . فمن لعلماء الطاقة الذرية وعلماء الطب والهندسة الوراثية وتكنولوجيا الفضاء . وما هو دور الخارجية المصرية لجذب العلماء المصريين للمشاركة في رفع شأن بلدهم وتقديم خبرتهم وكفاءتهم لبناء أجيال تبني حضارة تقودنا لنهضة علمية حقيقية .
لابد أن يكون للخارجية المصرية دور مشرف تجاه مشاكل المصريين بالخارج ولا تكون سكيناً مسلطاً عليهم بدلاً من أن يكون طوق النجاة لهم .
وقت أن يشعر الآخرين بأن للمصري وزارة خارجية قائم عليها مسئولين يقدرون حياة مواطنيها ومصالحهم – سوف يجعل ذلك من يفكر أن يتعرض لهم بسوء يفكر ألف مرة وسوف يحقق الأمن والطمأنينة والاستقرار لكل مصري .

المحمدي السيد أحمد

عضو مجلس الشعب

1 comment:

ScOrPiOn said...

الله يبارك لنا فيك ويعطيك العافيه فعلا الموضوع ده هام جدا بس نطلب من الاستاذ المحمدى السيد احمد عضو مجلس الشعب يحيطنا بعواقب الإحاطه ونرجو منه ان نعرف ما كان رد وزير الخارجيه بارك الله لنا فيك